لليوم الرابع على التوالى استمرار اضراب فلاحين اصلاح بولاد بحوش عيسى محافظة البحيرة

11 مارس 2010 بواسطة تحت غير مصنف

لليوم الرابع على التوالي واصلت 54 أسرة بعزبة ناجى عبد القادر شاهين التابعة لإصلاح بولاد بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة إضرابها المفتوح عن الطعام بمسجد القرية، وذلك احتجاجاً على قيام أحد رجال الأعمال ويدعى "ى.أ" بادعائه شراء أراضيهم والتي تبلغ مساحتها 74 فداناً.

 

أكد عدد من الفلاحين المضربين لليوم السابع بأنهم حصلوا على حيازات من الإصلاح الزراعي عام 1993، وذلك بعد الإفراج عن أراضيهم وأنهم يقومون بدفع جميع المستحقات ومعنا ما يثبت ذلك من خلال مستندات رسمية من قبل الإصلاح الزراعي.

 

وأضافوا : "ورثنا الأراضي عن طريق أجدادنا الذين وضعوا أياديهم عليها منذ عام 1963 وصاحب الأرض الأصلي يدعى الخواجة جون إبراهيم خليل بولاد وأفرج الإصلاح الزراعي لورثة الخواجة مستنداً على أنه مصري الجنسية ونحن لا نعلم من المسئول الذي يجعل الخواجة مصري أم أجنبي ويلعب بحياة 54 أسرة متوسط عدد أفراد الأسرة لا يقل عن 15 فرداً".

 

واتهم الفلاحون الإصلاح الزراعي وبعض الجهات بمساندة رجل الأعمال بالاستيلاء على أراضيهم، مصرين على عدم التنازل عن حقوقهم المشروعة، في الوقت الذي تدهورت فيه الحالة الصحية لعدد من السيدات المضربات عن الطعام وهن "شوق عبد الله وكريمة فرج ورفيقة محمد وسحر السيد وعيدة عبد الفضيل" ورفضت مستشفيات الدلنجات وحوش عيسى استقبالهن بحجة أخذ أذن من رئيس مباحث حوش عيسى

لا تعليقات



اترك تعليقاً

To use reCAPTCHA you must get an API key from https://www.google.com/recaptcha/admin/create